Draw Phase:
على اللاعب الأول سحب بطاقةواحده من الـ deck
Stand By Phase:
على اللاعب الانتظار حتى إذا لو أراد اللاعبالثاني تفعيل بطاقة سحرية أو فخ قد وضع مسبقاً في الملعب
Main Phase 1:
فيهذا الدور يمكن أن تقوم :
**لعب أكثر من بطاقة سحرية (مكشوفة أم مقلوبة) الحد الأقصى هو 5 بطاقات
**لعب أكثر من بطاقة فخ(مكشوفة أم مقلوبة) الحد الأقصى هو 5 بطاقات
*مكشوفة تعنيالبطاقة في وضعيه التفعيل
*مقلوبة تعني غير مفعله
**لعب وحش ذو أربع نجوم أواقل مكشوفة إذا أردت أن تلعبها في حالت الهجوم أو إذا أردت أن تلعبها في حالت الدفاعيجب أن تكون مقلوبة وفي حالت الدفاع في نفس الوقت
*مقلوبة تعني في حالة الدفاع
*إذا لعبت بطاقة الوحش مقلوبة يجب أن تكون في حالة الدفاع في نفسالوقت
**يمكنك استدعاء وحش بطريقة التضحية
**يمكنك تفعيل بطاقة سحرية قدوضعتها(مقلوبة) مسبقاً
**يمكنك تفعيل بطاقة فخ قد وضعتها(مقلوبة) مسبقاً
Battle Phase :في هذا الدورالمسمى بدور المعركة مسموح لك القيام بـ :**ضرب وحوش الخصم**لا يمكنك كشف ورقه مكشوفة **يمكنك الهجوم بوحوشك المكشوفةفقط**تغيير وضعية وحش من الدفاع إلى الهجوم او العكس (فقط الوحوشالموضوعة مسبقاً)معادله الهجوم:ما هي نقاط الهجوم والدفاع؟انظر تحت البطاقة على اليمين سترى مكتوب atk وتعني attack و هي نقاط الهجوم و جنبها مكتوب def و تعنيDefense و هي نقاط الدفاعملاحظة::**إذا كانت البطاقة المرادالهجوم عليها في حالت الدفاع أو مقلوبة تتعامل مع قوة الدفاع لهذه البطاقة ومع قوةالهجوم لدى بطاقتك**إذا كانت البطاقةالمراد الهجوم عليها في حالت الهجوم(مكشوفة) تتعامل مع قوة الهجوم لهذه البطاقة ومعقوة الهجوم لدى بطاقتكمثال :عندك وحش قوة هجومه 2500 نقطة و قوة دفاعه 1000 نقطهوارت أن تضرب بطاقة وحش الخصم الذي قوة هجومه 500 نقطة وقوة دفاعه 1000 نقطةهناك حالتان :- الأولى : كلتا البطاقتان في حالة الهجوم :حالة 1 : نقاط هجوم بطاقتك أقوى: تستخدم المعادلة التالية :(نقاط هجومك) 2500 – 500 (نقاط هجوم خصمك) =2000نقطة يعني تنقص من نقاط حياه الخصم 2000 نقطه بعد هذاالهجوم ترسل البطاقة المضروبة إلى المقبرة مباشراً لان قوة ضرب البطاقة المهاجمةاكبر من قوت ضرب البطاقة المهجوم عليها(نقاط الحياة) 8000 – 2000 (ضرر الهجوم) = 6000 نقطه(نقاط الحياة بعد الضرر)حالة 2 : نقاط هجوم بطاقة الخصم أكبر من نقاط هجوم بطاقتك :تنعكس الضربة على بطاقتك و يحسب الفرق بين هجوم البطاقتين و ينقص (الفرق) من نقاط حياتك و ترسل بطاقتك إلى المقبرة - الثانية : بطاقتك في حالة الهجوم و بطاقة خصمك مقلوبة (حالة الدفاع) :
حالة 1 : نقاط هجوم بطاقتك أكبر من نقاط دفاع بطاقة خصمك : تستخدم المعادلة التالية:
(نقاط هجومك) 2500 × 500 (نقاط دفاع خصمك) ترسل بطاقة الخصم إلى المقبرة لأن نقاط هجوم بطاقتك أقوى من نقاط دفاع بطاقة خصمك
حالة 2 : نقاط دفاع بطاقة خصمك أكبر من نقاط هجوم بطاقتك : يحدث ما يلي :
يحسب الفرق بين دفاع بطاقة الخصم و هجوم بطاقتك و ينقص (الفرق) من نقاطك الأساسية و لا ترسل أي بطاقة للمقبرة
Main Phase 2:
في هذا الدور تطبق القوانين التالية :
**تستطيع استدعاء وحش في الحالة التي تريد إذا لم تكن قد قمت بوضع وحش في MP1
**تغيير وضعيةوحش من الدفاع إلى الهجوم أو العكس
**لا يمكنك تغيير وضعيةوحش قمت باستخدامه في دورBattle Phase فقط يمكنك تغيير وضعيه وحش لم تقم اللعب بهفي الدور المذكور
End Phase :
هنا تنهي دورك و يأتي دور خصمك